موسسة سما الابتكار للتنمية المستدامة تنظم جلسة حوار حول الصحافة البيئية

نظمت مؤسسة سما إلابتكار للتنمية المستدامة في محافظة الديوانية جلسة حوار حول الصحافة البيئية .

وقال رئيس المؤسسة المهندس رعد كردي ” لوكالة انباء الاعلام العراقي/ واع ” ، ان ” الجلسة التي شاركت فيها نخب ثقافية وحكومية وصحفية وعدد من منظمات المجتمع المدني وركزت على اهمية الصحافة البيئية في العراق تأتي بدعم وتمويل من منظمة الانترنيوز والتي حثت على ضرورة ان يسلط على الواقع البيئي الذي اخذ يشهد تدهور كبير في ظل التغيرات المناخية العالمية سيما ان العراق تم تصنيفه من اخطر خمس دول عالمية في مجال انهيار واقعة البيئي”.

مبيناً ” ان النائب الثاني لمحافظ الديوانية الدكتور مالك الحسيني تحدث خلال الجلسة عن اهمية هذه الجلسات الحوارية للتعرف على المشاكل والقضايا البيئية في المحافظة واثرها الايجابي على اهمية تحسين السياسات المحلية في الديوانية وخصوصا الواقع البيئة خاصة وان الصحافة البيئية تسليط الاضواء على هذه المشاكل وفق ثقافة المجتمع وبلغة الارقام والبيانات “.

واشار كردي ” الى ان الهدف من تنظيم الجلسات الحوارية التي تخص الصحافة البيئية هو لتسليط الضوء على ضرورة الاهتمام في البيئة التي هي بالاساس من مسؤولية المواطن كونه الاشد تضرر من الواقع الحالي”.

مؤكدا “ان هناك خطوات جدية ممكن ان تخفف من وطئة التدهور المناخي في العراق من خلال اشاعة ثقافة زراعة الاشجار المعمرة التي تعمل كمصدات رياح وتقلل من ملوثات الهواء والتخلص من الملوثات التي تطرح في الانهار “.

شاهد أيضاً

سما الابتكار للتنمية المستدامة تناقش مع الحكومة المحلية #الخطة_الخاصة_بالتشجير

Tweet Pint it Share شاركت مؤسسة سما إلابتكار للتنمية المستدامة Sama Al-Ebtikar Foundation SD الاجتماع …